السبت, 3 كانون الأول 2022
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
البقلاوة بالصينية
المكونات
رقاقة من عجينة الفايلو الجاهزة.
كوبان من السمنة المذوبة أو من خليط السمنة
والزبدة أو من الزيت النباتي.
الحشوة
نصف كيلو غرام من الصنوبر المطحون.
نصف كيلو غرام من الكاجو المطحون.
ملعقتا طعام من السمنة.
كوب من السكر.
قطر السكر
كوبان من السكر، كوب من الماء.
ملعقة طعام من ماء الورد، ملعقة طعام من ماء
الزهر، عصير نصف ليمونة.

التحضير
لتحضير الحشوة، يخلط الصنوبر المطحون مع الكاجو المطحون والسمنة وكوب من السكر للحصول على حشوة متجانسة. تكدس 4رقاقات من البقلاوة فوق بعضها ثم توزع عليها الحشوة وتكدس فوقها 8 رقاقات أخرى من عجينة البقلاوة.
تقطع البقلاوة إلى أشكال ماسية صغيرة ثم يسكب الزيت أو السمنة فوقها وتخبز لمدة 20دقيقة تقريباً في فرن معتدل الحرارة حتى يصبح سطحها وردي اللون وتنضج البقلاوة وتنتفخ. تخرج البقلاوة من الفرن وتصفى من فائض الزيت ثم يسكب فوقها القطر البارد وتترك جانباً لمدة 7دقائق. يصفى بعدها فائض القطر من البقلاوة وتقدم.

تحضير قطر السكر
لتحضير القطر، يغلى السكر مع الماء في قدر على النار. تزال الرغوة عند ظهورها على السطح ويتابع الغلي لمدة 7إلى 10دقائق. يضاف عصير الليمون ويتابع الغلي 2إلى 3دقائق. ثم تطفأ النار ويترك القطر ليبرد.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة