الخميس, 6 تشرين الأول 2022
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 1 تاريخ 1/6/2005 > سلاف فواخرجي في القصر العدلي !!
سلاف فواخرجي في القصر العدلي !!
إنها محامية تدعى رياض العمري ، ويعود سبب تسميتها برياض لإصرار والدها على أن يطلق عليها اسماً مذكراً ليبقى اسمه (أبو رياض) ، ولكن منذ طفولتها انفصل والداها وبقيت في رعاية جدتها ، تتزوج من رجل يحمل اسمها نفسه (رياض) لكنها تكتشف شيئاً فشيئاً حقيقته فهي أمامه ليست سوى لوحة جميلة أراد أن يضمها على مجموعة لوحاته كما أنه يمتلك نظرة متخلفة عن المرأة فهو لا يراها سوى وردة جميلة فاتنة دون عقل .. هذه هي الملامح الأساسية للشخصية التي تؤديها الفنانة سلاف فواخرجي في المسلسل الدرامي الجديد (عصي الدمع) إخراج حاتم علي ، تأليف دلع الرحبي وإنتاج شركة سورية الدولية . وحول المسلسل قالت : " يغوص العمل إلى العوالم الداخلية للمرأة ويتناول واقعها وحياتها ويتحدث عن أهميتها في المجتمع والعمل من خلال طرح مجموعة من النماذج النسائية المتعلمة وغير المتعلمة كما يطرح فكرة أنه مهما علا شأن المرأة ووصلت لدرجة عالية من العلم والنجاح نجد أنه كثيراً ما يعاملها المجتمع على أنها جزء من الحرملك ولا تستطيع أن تتعدى هذه الحدود أو الخروج إلى وراء أسوارها . وإضافة لكل ذلك هناك دخول لعوالم القصر العدلي ولقانون الأحوال الشخصية ومناداة بتغيير القوانين القديمة لتصبح متماشية مع التطور الذي وصلنا إليه " .
كما شاركت الفنانة سلاف في فيلم (حليم) الذي جسد فيه الفنان الراحل أحمد زكي شخصية عبد الحليم حافظ حيث أدت دور الحبيبة السرية لعبد الحليم وهي من إحدى العائلات الأرستقراطية في مصر ، وتعتبر هذه الشخصية البطلة النسائية في الفيلم ويقال أن أجمل أغاني الحب التي غناها عبد الحليم كانت في الفترة التي عاشها معها كما يُقال أن الأغاني التي غناها فيما بعد كانت لها أيضاً ، وبعد فشل علاقته معها طلق النساء ورفض الزواج فهذه الإنسانة كانت تؤثر فيه كثيراً لدرجة أنه عندما كان مريضاً ويصارع الموت كانت إحدى رسائلها في يده ، والفيلم من إخراج شريف عرفة تأليف محفوظ عبد الرحمن .
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة