الخميس, 6 تشرين الأول 2022
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
براد بيت
ترجمة محمد كفينة

ولد براد بيت (اسمه الأصلي وليام برادلي بيت) في ولاية أوكلاهوما الأمريكية لوالدين أمريكيين (جاين وبيل) وتربى في سبرينغ فيلد بولاية ميزوري مع أخيه دوغ (المولود في عام 1966) وأخته جولي (المولودة في عام 1969) حيث كان والده يعمل في إدارة شركة شحن. درس في مدرسة (كيكا بو) الثانوية وتمرس في الرياضة والمناقشة ناهيك عن مشاركته في إدارة الطلاب والحفلات الموسيقية المدرسية. وبعد ذلك درس الصحافة في جامعة ميزوري مع التركيز على مجال الدعاية, وقبل أن يبلغ النجاح في عالم الفن السابع كان قد عمل كسائق سيارة ليموزين وفي نقل البرادات والملابس وذلك لكسب قوته اليومي. كما تزوج من الممثلة جينيفر أنيستون في التاسع والعشرين من شهر تموز في عام 2000 حيث بلغت نفقة زفافهما التي أنفقاها المليون دولار, وهما يبحثان حالياً في أمر انفصالهما.
ويعتبر براد بيت من أكثر الممثلين جاذبية وإثارة في عالم الفن السابع إذ تم اختياره لمرتين ضمن الممثلين الخمسين الأكثر إثارة ضمن تصنيف مجلة (Empire) ناهيك عن اختيار مجلة (People) له ضمن تصنيفها لمرتين في عامي 96 و97, أضف إلى ذلك اختياره ليكون الممثل رقم 32 على لائحة أفضل الممثلين في تاريخ السينما ضمن تصنيف مجلة (Impire) لعام 1997, وهو ما يمكن أن نستشفه من جنون المعجبات به حيث قامت إحدى المعجبات (أثينا رونالدو) البالغة من العمر تسع عشرة سنة بالتسلل إلى منزله ودخوله عن طريق النافذة بعد أن قامت بالزحف في باحته الخارجية وعملت على ارتداء ملابسه والبقاء في منزله (الموجود في هوليوود) لمدة 10 ساعات قبل أن تلتقطها أجهزة الإنذار وذلك في السابع من كانون الثاني من عام 1999 الأمر الذي دعا المحكمة إلى أن تلزمها في البقاء بعيدة على مسافة لا تقل عن 100 ياردة وذلك لمدة ثلاثة أعوام, كما عملت نفس المجلة على اختياره على أنه أكثر الممثلين الأحياء جاذبية بعد تمثيله في فيلم أساطير الخريف في عام 1994.
وبعد قيامه بدوره في فيلم (Seven Yards in Tibet) تم منعه من دخول الصين في عام 1997.
وبالعودة إلى زواج براد بيت من جينيفر أنيستون فقد قاما بمقاضاة شركة دالماني العالمية التي صنعت خاتم زفافهما وذلك لأن الشركة قامت ببيع نسخ طبق الأصل من هذا الخاتم على الرغم من أنه من تصميم براد بيت نفسه ما يجعله يمتلك الحق الحصري في تصنيعه وذلك في الثامن عشر من تموز عام 2001 لكن الطرفين توصلا إلى اتفاق في الحادي عشر من كانون الأول من عام 2002 يتمثل في أن يقوم الممثل العالمي بتصميم الجواهر للشركة والتي ستقوم زوجته في ارتدائها خلال الإعلانات في مقابل امتناع الشركة من بيع نسخ الخاتم طبق الأصل, وكانت النسخ طبق الأصل المدعوة باسم (براد وجينيفر) مصنعة من الذهب الأصفر والأبيض (18 قيراط) مرصعة بـ12 أو 13 قطعة ماسية ليتم بيعها بـحوالي ألف دولار.
ولكي يعبر براد عن حبه لزوجته ذات الأصول اليونانية قام بتلقي دروساً في اللغة اليونانية بشكل سري وذلك لمفاجأتها, لكنه أعلن في السابع من كانون الثاني عام 2005 عن انفصالهما بعد زواج دام لمدة أربع سنوات ونصف.
وللطرفة فإن أول فيلم كان قد أخذ فيه دور البطولة المطلقة (الجانب المظلم من الشمس) والذي تدور أحداثه حول أمريكي قامت عائلته بأخذه إلى منطقة البحر الإدرياتيكي للبحث عن دواء لمرض جلدي نادر كان قد تعرض له, كان قد تم تصويره في يوغوسلافيا خلال نشوب الحرب العرقية هناك الأمر الذي أدى إلى ضياع الفيلم لكنه بعد مجهود كبير من البحث دام لمدة 5 سنوات تم العثور عليه عام 1996 وأعيد إلى منتجه الذي يبحث حالياً عن عقد توزيع له.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة